منتديات انوار الولاية

منتديات انوار الولاية

أهلاً وسهلاً بك يا زائر ، اشرقت الأنوار بوجودكم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عاجل ... السلطات السعودية تطوق المساجد الشيعية في مدينة الخبر وتمنع اقامة الصلاة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى (M.G.S)
عذو مميز
avatar

عدد المساهمات : 408
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
الموقع : من بيتنة

مُساهمةموضوع: عاجل ... السلطات السعودية تطوق المساجد الشيعية في مدينة الخبر وتمنع اقامة الصلاة   السبت يونيو 27, 2009 3:46 pm

وفد شيعي يتجه السبت لمدينة جدة للقاء الملك ووزير الداخلية


طوقت عشرات الدوريات الأمنية السعودية وعناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي المنكر ظهر الجمعة اثنين من المساجد الشيعية في مدينة الخبر شرق المملكة ومنعت المصلين الشيعة من اقامة الصلاة.

وذكر شهود عيان لشبكة راصد الاخبارية أن عناصر البحث الجنائي حضرت يوم أمس الخميس لاعتقال الشاب علي المهنا نجل الوجيه الشيعي السجين الحاج عبدالله المهنا المشرف على مسجد ملحق بمنزله في حي الجسر غير أن الشاب الذي يعتقد أن السلطات تريد اجباره على التعهد باغلاق المسجد لم يكن متواجدا بالمنزل.

وفوجئ المصلون الشيعة ظهر اليوم بتطويق العشرات من دوريات الشرطة وعناصر "الهيئة" للمسجدين الشيعيين في حي الجسر وحي الثقبة ومنعت مئات المصلين من الوصول اليهما لاقامة صلاة الجماعة.

وفيما تصر على اغلاق ثلاثة من المساجد الملحقة بمنازلهم ترفض السلطات منح المواطنين الشيعة في مدينة الخبر رخصا رسمية لبناء مساجد خاصة.

ويأتي هذا التطور بعد أكثر من شهر على اعتقال الوجيه المهنا المحتجز في السجن العام في مدينة الخبر لرفضه التعهد باغلاق المسجد الملحق بمنزله في وجه مئات المصلين من سكان الحي.

وكانت منظمة العفو الدولية ناشدت السعودية في وقت سابق من الجاري اطلاق المهنا "دون قيد أو شرط" وعدته ضمن سجناء الرأي لاعتقاله لأسباب دينية.

غير أن السلطات السعودية لم تعر مناشدة المنظمة أي اهتمام يذكر وأصرت في مقابل ذلك على تحويل السجين المهنا الى السجن العام بعد احتجازه لثلاثة أسابيع في توقيف الشرطة.

وتستبق الاجراءات الأمنية اليوم الجمعة توجه وفد شيعي يوم السبت إلى مدينة جدة غرب المملكة للقاء الملك عبدالله ووزير الداخلية الامير نايف بن عبدالعزيز.

ومن المتوقع أن يثير الوفد الذي يضم وجهاء ورجال دين وأكاديميين قضية الحريات الدينية في المملكة بالتركيز على قضية المساجد الشيعية الممنوعة في مدينة الخبر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baraca4ever.ahlamontada.net
 
عاجل ... السلطات السعودية تطوق المساجد الشيعية في مدينة الخبر وتمنع اقامة الصلاة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انوار الولاية  :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: