منتديات انوار الولاية

منتديات انوار الولاية

أهلاً وسهلاً بك يا زائر ، اشرقت الأنوار بوجودكم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لغز في القرآن الكريم يدل على ولاية الإمام علي (ع) ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى (M.G.S)
عذو مميز
avatar

عدد المساهمات : 408
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
الموقع : من بيتنة

مُساهمةموضوع: لغز في القرآن الكريم يدل على ولاية الإمام علي (ع) ..   الإثنين يوليو 13, 2009 7:22 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد


هذا لغز في القرآن الكريم يدل على ولاية امير المؤمنين عليه السلام من بعد رسول الله (ص)) وأحقيته بالخلافة من بعده.

الكل يعرف الرموز في القرآن الكريم مثلا ً ( حم , كهيعص , يس........ ) وغيرها
المطلوب نفتح القرآن ونبدأ من اول سوره فيه حتى آخر سوره ، نقوم بجمع الحروف وبدون تكرار الحرف يعني مثلاً :
(حم) مكرره في اكثر من سوره نأخذها مره واحده فقط .



بعد ذلك نقوم بحذف الاحرف المتشابهه يعني
مثلاً ( حم , الم ) الحرف المكرر مابين الكلمتين هو حرف (م ) نأخذه مره واحده فقط ونحذف البقيه.
نقوم بجمع الحروف الباقيه والغير مكرره نرى ان مجموع الحروف هي 14 حرف فقط وهذا يدل على عدد آل بيت الرسول (ص).


واذا رتبت هذه الحروف بالشكل الصحيح سوف تتكون عندكم جملة تدل على ولاية الامام علي (ع ) علماً بأن الاحرف الي تتكون منها الجمله هي ال 14 حرف المستخرجه سابقا .



سورة البقرة الم
سورة ال عمران الم
سورة الاعراف المص
سورة يونس الر
سورة هودالر
سورة يوسف الر
سورة الرعدالمر
سورة ابراهيم الر
سورة الحجر الر
سورة مريم كهيعص
سورة طه طه
سورة الشعراء طسم
سورة النمل طس
سورة القصص طسم
سورة العنكبوت الم
سورة الروم الم
سورة لقمان الم
سورة السجدة الم
سورة يس يس
سورة ص ص
سورة غافر حم
سورة فصلت حم
سورة الشورى حم
سورة الزخرف حم
سورة الدخان حم
سورة الجاثية حم
سورة الاحقاق حم
سورة ق ق
سورة القلم ن




وبحذفنا الاحرف المكررة منها ونجعل حرف واحد من المتكرر يبقى
لدينا هذه الاحرف



ال م ص ر ك ه ي ع ط س ح ن ق



ولو اعطيت هذه الاحرف لاي انسان على وجه الارض وقلنا له كون كلمات من هذه الاحرف فلن تخرج الا هذه الكلمات
ع ل ي ص ر ا ط ح ق ن م س ك ه



علي صراط حق نمسكه



صراط علي حق نمسكه


نسألكم الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baraca4ever.ahlamontada.net
مالك الاشتر
الادارة
الادارة


عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 29/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: لغز في القرآن الكريم يدل على ولاية الإمام علي (ع) ..   الأربعاء يوليو 15, 2009 10:15 am

بسم الله الرحمن الرحيم
احسنت اخي بارك الله بجهودك الطيبة
ولكن لي مداخلة وهي :
اقترح ان يكون اسم الموضوع الذي طرحتموه (سر في القران يدل على ولاية أميرالمؤمنين عليه السلام) باعتبار ان معنى اللغز في اصل اللغة العربية هو جحر لليربوع واليربوع حيوان معروف هذا اليربوع يحفر بيته بالارض ويكون له بابان يدخل من واحد ويخرج من الاخر فقالت العرب لغز يعني مخفي وملتوي راجع كتاب العين للفراهيدي وكتاب لسان العرب وكتاب مختار الصحاح وكتاب تاج العروس .
فانا اقول من الافضل ان يسمى سر في القران لان القران يحمل الاسرار ولايحمل الالغاز
اخي الكريم أرجو ان لا اكون اثقلت عليك بمداخلاتي ونحن ننطلق من قول الامام الصادق عليه السلام المؤمن مرآة اخيه المؤمن وقول اميرالمؤمنين احبب لاخيك ما تحبه لنفسك

وعلى قول المثل العراقي الشعبي من حبك لاشاك

وفقنا الله واياك لخدمة مذهب اهل البيت عليهم السلام

اللهم صل على محمد وال محمد


عدل سابقا من قبل مالك الاشتر في الجمعة يوليو 17, 2009 1:55 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى (M.G.S)
عذو مميز
avatar

عدد المساهمات : 408
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
الموقع : من بيتنة

مُساهمةموضوع: رد: لغز في القرآن الكريم يدل على ولاية الإمام علي (ع) ..   الأربعاء يوليو 15, 2009 2:25 pm

شكرا اخي مالك على المعلومة وجهودك المبذولة
وبارك الله بيك
وتقبل تحياتي....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baraca4ever.ahlamontada.net
 
لغز في القرآن الكريم يدل على ولاية الإمام علي (ع) ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انوار الولاية  :: منتديات اهل بيت العصمة :: منتدى امير المؤمنين-
انتقل الى: