منتديات انوار الولاية

منتديات انوار الولاية

أهلاً وسهلاً بك يا زائر ، اشرقت الأنوار بوجودكم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خليفة رسول الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: خليفة رسول الله   السبت يوليو 18, 2009 12:06 pm

السلام أما بعد :

وجدت قول كثير من العلماء يثنون خيرا على أبي بكر ويذكرون أحقيته بالخلافة , فتعجبت وقلت : أذكر هذه الروايات لعل فيه من يرد عليها ويبطلها أو يسكت عليها ويثبتها .

علي بن إبراهيم القمي في تفسيره :
فى تفسير القمى على بن إبراهيم فى سبب نزول قوله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التحريم:1) أن رسول الله صلى الله عليه وآله كان في بعض بيوت نسائه وكانت مارية القبطية تكون معه تخدمه وكان ذات يوم في بيت حفصة فذهبت حفصة في حاجة لها فتناول رسول الله مارية ، فعلمت حفصة بذلك فغضبت وأقبلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وقالت يا رسول الله هذا في يومي وفي داري وعلى فراشي فاستحيا رسول الله منها ، فقال كفى فقد حرمت مارية على نفسي ولا أطأها بعد هذا أبداً وأنا أفضي إليك سراً فان أنت أخبرت به فعليك لعنة الله والملائكة والناس أجمعين فقالت نعم ما هو ؟ فقال إن أبا بكر يلي الخلافة بعدي ثم من بعده أبوك …الخ تفسير القمى

هذا بيان واضح على إقراره بتولي أبي بكر الخلافة بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم . واليكم بعض أقوال علي فيه :

قول على بن أبى طالب و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332

وقول على بن أبي طالب كما جاء فى النهج جاء أبو سفيان إلى على (ع) فقال : وليتم على هذا الأمر أذل بيت فى قريش , أما و الله لئن شئت لأملأنها على أبى فصيل خيلاً و رجلاً , فقال على (ع) : طالما غششت الإسلام و أهله , فما ضررتهم شيئاً , لا حاجة لنا إلى خيلك و رجلك , لولا أنا رأينا أبابكر لها أهلا لما تركناه شرح النهج لابن أبى الحديد 1/130

جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم تلخيص الشافي 2/428

هذه الأقوال حبست أنفاسي :?: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفيه قول آخر عن الإمام جعفر الصادق أنه قال :

و جاء عن الإمام السادس جعفر الصادق (ع) انه سئل عن أبى بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر ان رجلاً سأل الإمام الصادق (ع) , فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال (ع) : إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة إحقاق الحق للشوشترى 1/16

فى نهج البلاغة من قول أبو الحسن رضي الله عنه إنه قد بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه , فلم يكن للشاهد أن يختار , و لا للغائب أن يرد , و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار , فإن اجتمعوا على رجل و سموه إماماً كان ذلك لله رضي , فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه , فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين , و ولاه الله ما تولى نهج البلاغة

إن علياً رضي الله عنه قال في خطبته: خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر،
وروى علي رضي الله عنه (أننا كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم على جبل حراء إذ تحرك الجبل، فقال له: قر، فإنه ليس عليك إلا نبي وصديق وشهيد) [الاحتجاج الشافي ج2 ص428 للطبرسي

تنبيه : المقصود في الحديث أن النبي هو محمد صلى الله عليه وآله وسلم,والصديق أبو بكر , والشهيد علي لموته مقتولا شهيدا .

قال علي ابن ابى طالب رضى الله عنه وهو يذكر بيعة ابى بكر الصديق بعد وفاة النبى صلى الله عليه وسلم عند انثيال الناس(اى انصبابهم من كل وجه كما ينثال التراب كما قاله ابن ابى الحديد شارح نهج البلاغه) على ابى بكر وإجفالهم (اى اسراعهم) اليه ليبايعوه :قال "مشيت عند ذلك الى ابى بكر ،فبايعته ونهضت فى تك الاحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت كلمة الله هى العليا ولو كره الكافرون ،فتولى ابو بكر تلك الامور فيسر وسدد،وقارب،واقتصد،فصحبته مناصحاً ،وأطعته فيما اطاع الله جاهداً "انتهى <الغارات ج1 ص307 تحت عنوان رسالة علي عليه السلام الى اصحابه بعد مقتل محمد ابن ابى بكر >

فى رسالة اخرى ارسلها الى اهل مصر مع عامله الذى استعمله عليها قيس بن سعد بن عبادة الانصارى يقول"بسم الله الرحمن الرحيم من عبدالله علي امير المؤمنين الى من بلغه كتابى من المسلمين ،السلام عليكم ..........الى ان قال ثم ان المسلمين من بعده (اى بعد وفاة الرسول الاعظم) استخلفوا امرأين منهم صالحين عملا بلكتاب وأحسنا السيره ولم يتعديا السنه ثم توفاهما الله فرحمهما الله" انتهى <الغارات ج1 ص210 ومثله بأختلاف يسير فى شرح نهج البلاغه لابن ابى الحديد ،وناسخ التواريخ ج3 كتاب 2 ص 241 ط ايران ،ومجمع البحار للمجلسى>

ويقول ايضا وهويذكر خلافة الصديق وسيرته :"فاختار المسلمون بعده (اى النبى صلى الله عليه وسلم) رجلاً منهم ،فقارب بحسب استطاعته على خوف وجد " انتهى <شرح نهج البلاغه للميثم البحرانى ص400

وسئل علي قرب وفاته بعد ان طعنه ابن ملجم من سيكون الامام والخليفه بعدك ؟ فقال "ماأوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأوصى ،ولكن اذا اراد الله بالناس خيراً سيجمعهم على خيرهم كما جمعهم بعد نبيهم على خيرهم " انتهى <الشافى ص 17 ط النجف >

وما أدهش قول الحسن بن علي حيث قال :

ويقول ابن امير المؤمنين عليّ وهو الحسن ابن على الامام الثانى عند الشيعه والذى اوجب الله طاعته على الشيعه حسب قولهم _يقول فى الصديق ،وينسبه الى رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال:"ان ابا بكر منى بمنزلة السمع" انتهى <عيون الاخبار ج1 ص313 ،وايضا كتاب معانى الاخبار ص 110 ط ايران

وكان الحسن بن على رضى الله عنه يوقر ابا بكر وعمر الى حد جعل من الشروط على معاويه بن ابى سفيان رضى الله عنهما "انه يعمل ويحكم فى الناس بكتاب الله ،وسنة رسول الله ،وسيرة الخلفاء الراشدين "انتهى<منتهى الامال ص 212 ج2 ط ايران

وكذلك قول الامام الباقر :

ويروى الطبرسى عن الباقر انه قال :"ولست بمنكر فضل ابى بكر ولست بمنكر فضل عمر ،ولكن ابابكر افضل من عمر"انتهى <كتاب الاحتجاج للطبرسى ص 230 تحت عنوان احتجاج ابى جعفر بن على الثانى فى الانواع الشتى من العلوم الدينيه ط مشهد كربلاء >

هذه أقوال أئمة آل البيت منقولة من كتب أتباعهم ..........


والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: تعليق مفيد و تنبيه سديد   الأربعاء يوليو 22, 2009 2:01 am

بسم الله وكفى وصلى الله على عباده الذين اصطفى اما بعد:


هذا موضوعي المعني بالأمر
فأرجو صرف النظر اليه عمن سواه لما فيه من البراهين القاطعة والأدلة الباهرة في اظهار الحق وكشف الباطل وزيغه ومن يدعو اليه,.



اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مالك الاشتر
الادارة
الادارة


عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 29/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: خليفة رسول الله   الأربعاء يوليو 22, 2009 8:30 am

بسم الله الرحمن الرحيم



اللهم صل على محمد وال محمد

الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا

وجعل اعدائهم في الدرك الاسفل من النار





عبد الله كفاك تدليسا حسبتك رجلا عاقلا متتبعا ولكنك مع شديد الاسف مدلسا تاخذ من الاحاديث ما يعجبك وتترك من نفس الحديث من تخشاه وتهرب منه هذا الاسلوب هو تدليس على القراء دليل على وهنك وضعفك وسوف لا ارد عليك الكثير لان تدليسك واضح للعيان ولكن احب ان انبهك على امور انت غافل عنها او تتغافل عنها او انك مغرر بك ؟؟



ثم لماذا هربت من بعض النقاط التي اشرت اليها في الموضوع الخرافي اليهودي الصنع الوهابي التصدير هناك نقاط اراك فررت منها كما تفر الفريسه من الاسد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نحن لك بالمرصاد نحن بالمرصاد لكل مدلس فلا تعجل على رزقك الوافر .

***********




فقال أبو جعفرالجواد (عليه السلام) : لست بمنكر فضل أبي بكر ولكن يجب على صاحب هذا الخبر أن يأخذ مثال الخبر الذي قاله رسول الله صلى الله عليه وآله في حجة الوداع : ( قد كثرت علي الكذابة وستكثر بعدي فمن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار فإذا أتاكم الحديث عني فاعرضوه على كتاب الله وسنتي ، فما وافق كتاب الله وسنتي فخذوا به ، وما خالف كتاب الله وسنتي فلا تأخذوا به ) وليس يوافق هذا الخبر كتاب الله قال الله تعالى : ( ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد ) فالله عز وجل خفي عليه رضاء أبي بكر من سخطه حتى سأل عن مكنون سره ، هذا مستحيل في العقول .

الاحتجاج - الشيخ الطبرسي - ج 2 - ص 246



***** * ** ***




فقال يحيى : وقد روي : ( أن السكينة تنطق على لسان عمر ) . فقال عليه السلام : لست بمنكر فضل عمر ، ولكن أبا بكر أفضل من عمر : فقال - على رأس المنبر - : ( أن لي شيطانا يعتريني ، فإذا ملت فسددوني ) . فقال يحيى : قد روي : أن النبي صلى الله عليه وآله قال : ( لو لم أبعث لبعث عمر ) . فقال عليه السلام : كتاب الله أصدق من هذا الحديث ، يقول الله في كتابه : ( وإذ أخذنا من النبيين ميثاقهم ومنك ومن نوح ) فقد أخذ الله ميثاق النبيين فكيف يمكن أن يبدل ميثاقه ، وكل الأنبياء عليهم السلام لم يشركوا بالله طرفة عين ، فكيف يبعث بالنبوة من أشرك وكان أكثر أيامه مع الشرك بالله ، وقال رسول الله صلى الله عليه وآله : نبئت وآدم بين الروح والجسد ) . فقال يحيى بن أكثم : وقد روي أيضا : أن النبي صلى الله عليه وآله قال : ( ما احتبس عني الوحي قط إلا ظننته قد نزل على آل الخطاب ) . فقال عليه السلام : وهذا محال أيضا ، لأنه لا يجوز أن يشك النبي صلى الله عليه وآله في نبوته قال الله تعالى : ( الله يصطفي من الملائكة رسلا ومن الناس ) فكيف يمكن أن ينتقل النبوة ممن اصطفاه الله تعالى إلى من أشرك به . قال يحيى : روي : أن النبي صلى الله عليه وآله قال : ( لو نزل العذاب لما نجى منه إلا عمر ) . فقال عليه السلام : وهذا محال أيضا ، لأن الله تعالى يقول : ( وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون ) فأخبر سبحانه أنه لا يعذب أحدا ما دام فيهم رسول الله صلى الله عليه وآله وما داموا يستغفرون .

الاحتجاج - الشيخ الطبرسي - ج 2 - ص 247 - 249



*** * *******




فقد رووا أن عليا عندما قال له أبو سفيان : " ما بال هذا الامر في أقل حي من قريش ، والله لئن شئت لأملأنها خيلا ورجالا . قال : يا أبا سفيان طالما عاديت الاسلام وأهله فلم تضره بذلك شيئا ، إنا وجدنا أبا بكر لها أهلا . ولا نعلم لم لم يجبه أبو سفيان ويقول له فلم لا تبايعه إن كنت قد وجدته لها أهلا ! لا ، لم يقل علي لأبي سفيان : " إنا وجدنا أبا بكر لها أهلا " ولكنه قال له : " لو وجدت أربعين ذوي عزم لناهضتهم .

عبد الله بن سبا - السيد مرتضى العسكري - ج 1 - ص 150 - 151



** *********




اما حديث الامام علي (عليه السلام) (انا نرى ابابكر احق الناس.....) فقد ذكره العلامة الاميني صاحب كتاب الغدير في ضمن الاحاديث الموضوعة تحت عنوان سلسلة الموضوعات في الخلافة وهي خمسة واربعون حديثا ج5 .

طبعا تركت الباقي لان الاحاديث الباقية كهذه من ناحية الدس والكذب فتركتها لك لتبحث عنها انت وتتعب نفسك قليلا في البحث والتحقيق .



نصيحة لك ايها المدلس اذا اردت ان تنقل أي حديث راجعه بتمامه ولا تستخدم مقص الرقيب , القص واخذ ما تريده وتترك ما تخشاه وتهرب منه هذا عيب من الناحية العلمية وغير منسجم مع الاخلاق .



نصيحة اخرى : اترك النسخ واللصق من المنتديات الوهابية وتتبع الامور بنفسك .

فلا تكن ضحية ومسخرة للمدلسين الذين ارادوا لينصفوك ولكنهم ما انصفوك بهذه الطريقة الوضيعة .

***************

ثم لماذا تريد ان نصرف النظر عن القصة اليهودية الصنع والوهابية التصدير ونطق الجهال بها
هل لان فيها بعض النقاط التي اشرت اليها قوية بحيث فررت منها واغمضت العين عنها منها
فرار ابي بكر وعمر وعثمان بيوم احد وجبن ابي بكر وعمر بيوم الخندق وهزيمتهما بخيبر

بما انك ذكرت قصة خرافية فلابد ان تتحمل الاخطاء التي فيها وهي حجة عليك فلا تحدد الموضوع كما تشتهي وتريد بل تحديد الموضوع يكون بماتكتبه انت ومن ضمن كلامك هذه القصة الخرافية .


العجيب انك تبني اساسا على موضوع خرافي فمثلك كما قال تعالى (أم من اسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لايهدي القوم الظالمين لا يزال بنيانهم الذي بنوا ريبة في قلوبهم الإ ان تقطع قلوبهم والله عليم حكيم)



اللهم ثبتنا على ولاية أمير المؤمنين والائمة الطاهرين وامتنا على حب محمد وال محمد واجعلنا معهم في جنتك بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ذرية الحسين (عليهم الصلاة والسلام في كل صباح ومساء) .



حرره : مالك الأشتـــــــــــــــــــــــــــــر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حيدر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 176
تاريخ التسجيل : 26/03/2009
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: خليفة رسول الله   الأحد يوليو 26, 2009 10:07 pm

احسنتم اخي العزيز مالك على هذا الرد
الاخ عبد الله تم طرده نهائيا نتيجة لتعرضه بالاهانات الى الاعضاء والاطراف الاسلامية
دمتم بحفظ الرحمن

_________________
بسم الله الرحمن الرحيم
رشحوا الدردشة لمسابقة افضل موقع شيعي
ادخلوا على هذا الرابط :
http://ma3somchat.webs.com/voteforme.htm
ثم اضغطوا على رابط الترشيح
الدردشة دردشتكم رشحوهااا كل يوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shia12.yoo7.com
مالك الاشتر
الادارة
الادارة


عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 29/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: خليفة رسول الله   الإثنين يوليو 27, 2009 2:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم

احسنتم اخي حيدر على التوضيح

وفقكم الله لكل خير

اللهم صل على محمد وال محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خليفة رسول الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انوار الولاية  :: المنتديات الاسلامية العامة :: منتدى الشخصيات الاسلامية و التاريخية-
انتقل الى: