منتديات انوار الولاية

منتديات انوار الولاية

أهلاً وسهلاً بك يا زائر ، اشرقت الأنوار بوجودكم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا أحد أجابني على موضوعي :?: هل هذا يعني أن ما ذكر صحيح :?:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: لا أحد أجابني على موضوعي :?: هل هذا يعني أن ما ذكر صحيح :?:   الإثنين يوليو 20, 2009 11:56 am

سلام أنشدكم بالله ردوا علي وأزيلوا الشبهة عني scratch


ريثما يكون فيه حلا لمشكلتي أضع بين أيديكم نقاشا و مناظرة بين داعية سني معروف و بعض الرافضة
فنترككم في سماع لهذا الحوار الذي كان بين شيخ يسمى سلمان العودة لما دخل أمريكا للدعوة :

في إحدى زيارات الشيخ سلمان العودة - سلمه الله - لأمريكا قابله مجموعة من الشيعة - من البحرين والقطيف - ممن

يحملون معتقد أسيادهم فقابلهم بهدوءه المعتاد بعيداً عن الانفعال من الطرفين . فقال الشيخ : ما رأيكم في الإمام

الخميني ؟ قال الرافضي : نعتقد أنه إمام وفقيه وعالمٌ من علماء الشيعة وممن نفتخر به . قال الشيخ : وما رأيكم في

حركته الإصلاحية ؟ قال الرافضي : هي حركة تستحق أن يقف التاريخ عندها . قال الشيخ : وبمن استعان الخميني في

حركته الإصلاحية؟ وما صفات أولئك الرجال الذين اختارهم ؟ قال الرافضي : استعان الإمام الخميني بخيار رجالات

الشيعة وبالرجال الأتقياء والذين يعتمد عليهم. قال الشيخ : ألم يكن من بين من اختار الخميني رجالٌ من أهل السنة أو

طوائف أخرى؟ قال الرافضي : حاشاه ذلك !!! بل كلهم من علماء الشيعة الأطهار!!!!! قال الشيخ : وهل من بين من اختار

رجال ليسو مؤهلين علمياً وخلقياً؟ وهل منهم أناسٌ غير ملتزمين بدينهم ورسالتهم؟ قال الرافضي : أبداً !! فقد اختار

صفوة الرجال فكان ذلك سبباً قوياً لنجاح تلك الحركة! قال الشيخ : لا شك أن الخميني جعل أبرز معاونيه هم أفضل

أولئك الأخيار الذين ذكرت من الشيعة، وممن يعتمد عليهم كثيراً في حركته ورسالته !! قال الرافضي : لا شك في هذا!

ولذلك نجحت الحركة. قال الشيخ : دعني أسألك الآن : من أفضل وأذكى وأزكى رسول الله صلى الله عليه وسلم أم

الخميني ؟ قال الرافضي : لا شك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الأفضل . قال الشيخ : فكيف يوفق الخميني

لاختيار أفضل معاونين وأخلصهم وأصدقهم !! ويخفق رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟ إذ أنه جعل أقرب معاونيه

أبا بكر وعمر - رضي الله عنهما - !! وهو المؤيد بالوحي من رب العالمين !! . قال الرافضي : ولكنهما بدلا ونكثا العهود

بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم . قال الشيخ : وهل فعلهما هذا خافٍ على الله جل وعلا فلم يطلع عليه نبيه صلى

الله عليه وسلم ليحذر منهما ؟؟؟ فلم يجب الرافضي !!! قال الشيخ : بينما نجد أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر أحداثاً

كثيرة ستقع بعده في أمور أقل أهمية من خلافته من بعده !! وعدد له الشيخ الكثير من إخبار النبي صلى الله عليه

وسلم لوقائع تحدث من بعده !! ثم قال الشيخ : أيها الرجل اتق الله واعلم أنكم على ضلال كبير فإن اختيار النبي صلى

الله عليه وآله و سلم لأبي بكر وعمر - رضي الله عنهما - وتقريبه لهما كان سبباً لحفظ هذه الأمة ونصرتها وانتشار الإسلام من

بعده . ثم انتقل الشيخ مع الرافضي إلى مواضيع أخرى من الحوار لكنه أبى الاستمرار كعادتهم عندما يلقمون حجرا .


كان ردا قويا و مبهرا و محيرا Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مالك الاشتر
الادارة
الادارة


عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 29/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: لا أحد أجابني على موضوعي :?: هل هذا يعني أن ما ذكر صحيح :?:   الإثنين يوليو 20, 2009 1:19 pm

[size=24]
(بسم الله الرحمن الرحيم)

الله صل على محمد وال محمد

الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا





في مقام الجواب نقول :



أولا : لا تعجلن على الجواب وليس عدم الرد معناه الضعف فلا تفرح ان الله لايحب الفرحين , فقد بعض الاحيان يكون السكوت عن الرد لضعف الموضوع وهزالته وترهله , ثم ان موضوعك اليوم نزل وليس قبل الف سنة حتى تقول لا احد اجابني على موضوعي , هذا الكلام يصدق ويصح منك اذا كان موضوعك موجودا منذ فترة طويلة جدا, فكن دقيقا بكلامك ولا تتكلم بكلام لاتعرف معناه .
* * * * *



ثانيا : انت ذكرت قصة لا اصل لها ولا مصدر ولا مستند فهي من هذه الناحية ضعيفة بل مقطوعة السند والصحة , وممكن بل هي من نسج خيال الوهابية النواصب وهذا ليس عنهم ببعيد لانهم أهل تضليل وتحريف وتزييف .
* * * * *




ثالثا : من المعروف في المحاورات العقائدية ان تكون هناك ادلة وامورا علمية لا قصص خرافية كما ذكرت هذه القصة الغريبة الاطوار والبعيدة الخيال!! .


رابعا : انت قلت في القصة الخيالية) المقطوعة الصدور والسند(,,

(ممن يحملون معتقد أسيادهم فقابلهم بهدوءه المعتاد بعيداً عن الانفعال من الطرفين ..... )

من تقصد بالاسياد نحن اسيادنا وأئمتنا هم أهل البيت هم محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة من ذرية الحسين (عليهم افضل الصلاة والسلام) هؤلاء اسيادنا ونحن نفتخر ان لنا اسيادا مثل هذه الاسماء بخلاف غيرنا فهل اتباع محمد وال محمد تعتبره انت جرما لا ُيغتفر نحن نقول لك ِنعم الجرم (حب
محمد وال محمد) واتباع محمد وال بيت محمد الطيبين الطاهرين (سلام الله عليهم أجمعين) .

* * * * *



خامسا : فيما يتعلق بحركة السيد الخميني (رضوان الله عليه) من قال ان كل من ساعد او ايد الثورة هو من المخلصين ففيهم المخلصين وفيهم غير المخلصين نعم قد يكون عدد المخلصين اكثر.

* * * * *





سادسا : قول شيخك للرافضي كما تسميه (بالمناسبة نحن نرفض الباطل وخصوصا السقيفة ومن حارب علي بن ابي طالب بيوم الجمل وصفين) , حيث , يقول شيخك (قال الشيخ : ألم يكن من بين من اختار الخميني رجالٌ من أهل السنة أو طوائف أخرى؟ قال الرافضي : حاشاه ذلك !!! بل كلهم من علماء الشيعة الأطهار!!!!! ) .

هذا الاسلوب يعني كلمة ( حاشاه ذلك) هذا نفس الوهابية وليس نفس الشيعة ولهذا انا اقول لك هذه من مختلقات وقصص الوهابية كقصص الف ليلة وليلة .



وفي مقام التعليق لماذا السيد الخميني لم يختار احدا من علماء السنة او رجال السنة من بين انصاره وقادة الحركة اجيبك لماذا ؟

لان أبناء السنة وعلماء السنة لا مشكلة عندهم مع أي حكومة مهما كانت فعلماء السنة وأبناء السنة يؤيدون كل حاكم ظالم مجرم ولا مشكلة عندهم وطبيعي الحكام الظلمة سوف يحترمون السنة وعلماء السنة لانهم لايعارضونهم ولايشكلون خطرا عليهم فهم مع كل دولة ظالمة وغاشمه فالسنة لا مشكلة عندهم بل ويعتبرون الحاكم مهما كان هو اولي الامر الذين فرض الله طاعتهم بالقران فلايجوز الوقوف ضده ولا محاربته!!!!! اما ابناء الشيعة أيدهم الله وسدد خطاهم في كل عصر وزمان هم وعلمائهم يحاربون كل ظالم وكل مجرم ننطلق من قوله تعالى (ولاتركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من اولياء ثم لا تنصرون) .

هذا ومبدء القران ومبدء امامنا اميرالمؤمنين لما قاوم الظلم والفساد بيوم الجمل وصفين وكذلك امامنا سيد الشهداء وسيد شباب اهل الجنة
لما قاوم الانحراف والضلال والجاهلة يزيد ومن سار على نهجه الباطل

* * * * *



سابعا : من قال لك ان ابا بكر وعمر كانا من المقربين للنبي (صلى الله عليه واله) فاذا كانا من المقربين كما تدعي فلما انهزم ابو بكر وعمر وعثمان بيوم احد وتركوا النبي لوحده يقاتل ومعه علي بن ابي طالب والحمزة وكم نفر؟؟!!؟؟

اين كانوا ولماذا انهزموا فوق الجبل ؟؟؟؟

ثم لماذا لم يبرز ابو بكر وعمر وعثمان بيوم الخندق ويدافعوا عن النبي وعن بيضة الاسلام اين القرابة اذن كما تدعي؟؟؟؟

فاين كان ابو بكر وعمر لما ظهر عمروبن عبد ود العمري ووظهر بريق سيفه على الملئ؟؟؟؟؟؟؟


ولماذا رجع ابو بكر من خيبر يجبن اصاحبه واصحابه يجبنونه؟؟؟؟

ولماذا رجع عمر منهزما من خيبر؟؟؟

ولماذا رجع علي بن ابي طالب منتصرا وفاتحا , فاين اعتماد النبي على ابي بكر وعمر كما تدعي انت؟؟؟؟؟؟؟؟ .

ولماذا لم يبت ابو بكر او عمر بفراش النبي ويفتدي النبي بنفسه وورحه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سلام الله عليك ياأميرالمؤمنين ياعلي بن ابي طالب
* * * * *




ثامنا : ممكن تقرأ كتاب المراجعات الحوار بين العالم الشيعي السيد عبد الحسين شرف الدين العاملي وشيخ الازهر الشيخ سليم البشري , ولماذا لا تقرا كتاب ثم اهتديت للتيجاني الذي كان سنينا ثم صار شيعيا وانظر الى نوع الحوار العلمي الدقيق والكلام بالمصادر بدلا من هذه الترهات التي ذكرتها انت سوف تجد في هذه الكتب المنطق العلمي والدليل العلمي لا قصص ليس لها مصدرا ولا مستندا ولايعرف من قالها ومن ناقلها هذا اسلوب الضعفاء بينما الاسلوب القوي هو مقاومة الحجة بالحجة والدليل بالدليل بلاهذه الترهات والخرفات التي نسجتها خيوط الوهابية حيث تنسج بيوتا هي من أوهن البيوت كبيت العنكبوت!!!!!
* * * * *


قال رسول الله (صلى الله عليه واله) (علي مع الحق والحق مع علي)
قال رسول الله (صلى الله عليه واله) (ياعلي حربك حربي وسلمك سلمي)


اللهم صل على محمد وال محمد وبارك على محمد وال محمد والعن اعداء محمد وال محمد







حرره : مالك الأشتــــــــــــــــــــــــــــــــر[/size]


عدل سابقا من قبل مالك الاشتر في الخميس يوليو 23, 2009 8:04 am عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسمات الشمال
مراقبة قسم
مراقبة قسم
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 24/04/2009
العمر : 40

مُساهمةموضوع: رد: لا أحد أجابني على موضوعي :?: هل هذا يعني أن ما ذكر صحيح :?:   الإثنين يوليو 20, 2009 3:55 pm

اللهم صل على محمد وال محمد زنة عرشك ومداد كلماتك

اخي الكريم عبد الله نسال الله تعالى ان تكون نفسك قد هدات واطمانت


فقد اجابكم الاخ مالك على ما حيركم وخفتم التباطؤ في الرد عليه


اللهم صل على محمد وال محمد واجعل حجة موالي اهل بيت النبوة عليهم السلام قوية دوما يا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مالك الاشتر
الادارة
الادارة


عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 29/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: لا أحد أجابني على موضوعي :?: هل هذا يعني أن ما ذكر صحيح :?:   الأربعاء يوليو 22, 2009 12:34 am

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد
الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا
وجعل اعدائهم اسفل السافلين ومخلدين في نار جهنم


يا عبد الله اين جوابك لقد اجبناك عن سؤالك او القصة الخرافية التي لفقتها ايادي الاثم والعدوان ايادي الوهابية الاشرار

لماذا سكتت ولم ترد؟؟؟؟؟؟؟؟ هل القمت الحجرام هربت من الاستمرارامام الحق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نصيحة لك ايها الوهابي اعرف ماذا تكلم واعرف مع من تكلم نحن لكم بالمرصاد

ونبطل اباطيلكم المأخوذة من التوراة

نصيحة اخرى

تكلم بمنطق وبالدليل العلمي بدلا من هذه المهاترات والترهات التي تجعلك ضعيف جدا

ننتظر جوابك او ردك وارجو ان لايكون ردك ايضا قصة خرافية كسابقتها لاننا لسنا اهل خرافة كما هو شأن غيرنا

قال رسول الله (صلى الله عليه واله) علي مع الحق والحق مع علي



اللهم صل على محمد وال محمد



حرره : مالك الأشتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: لا أحد أجابني على موضوعي :?: هل هذا يعني أن ما ذكر صحيح :?:   الأربعاء يوليو 22, 2009 1:57 am

سلام على من اتبع الهدى
أما بعد :


تأخري على الرد أمر يفوتني , وما أدهشني أنكم تحاملتم على القصة وتركتم موضوعي السابق . فـأخبرك أن هذه القصة التي انكرتها وتحاملت عليها , يوجد أغرب وأخرف منها من طرفكم . اما ذكري إياها فكان من باب تلطيف الجو حتى أنتظر ردا على موضوعي المهم , الذي لم أر تعليقا ولو بسيطا عليه , فتفرغتم للقصة وتركتم كلام الأئمة الأخيار في فضل أبي بكر واستحقاقه للخلافة وثنائهم عليه , كما وضحت ذلك من كتبكم ومصادكم .
فأرى من الجهل والغباء والضعف ان تنتقد قصة وتترك نصوصا بأجمعها تبين الحق وتفند كذبكم وباطلكم . فإن كنتم متبعين للائمة بزعمكم , فهذا كلامهم . فهل من متبع لهم قولا وعملا ؟؟

اذكر ببعضها حتى ترجعوا الى الحق :

قول على بن أبى طالب و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332


جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم تلخيص الشافي 2/428


و جاء عن الإمام السادس جعفر الصادق (ع) انه سئل عن أبى بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر ان رجلاً سأل الإمام الصادق (ع) , فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال (ع) : إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة إحقاق الحق للشوشترى 1/16


قال علي ابن ابى طالب رضى الله عنه وهو يذكر بيعة ابى بكر الصديق بعد وفاة النبى صلى الله عليه وسلم عند انثيال الناس(اى انصبابهم من كل وجه كما ينثال التراب كما قاله ابن ابى الحديد شارح نهج البلاغه) على ابى بكر وإجفالهم (اى اسراعهم) اليه ليبايعوه :قال "مشيت عند ذلك الى ابى بكر ،فبايعته ونهضت فى تك الاحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت كلمة الله هى العليا ولو كره الكافرون ،فتولى ابو بكر تلك الامور فيسر وسدد،وقارب،واقتصد،فصحبته مناصحاً ،وأطعته فيما اطاع الله جاهداً "انتهى <الغارات ج1 ص307 تحت عنوان رسالة علي عليه السلام الى اصحابه بعد مقتل محمد ابن ابى بكر >



وكان الحسن بن على رضى الله عنه يوقر ابا بكر وعمر الى حد جعل من الشروط على معاويه بن ابى سفيان رضى الله عنهما "انه يعمل ويحكم فى الناس بكتاب الله ،وسنة رسول الله ،وسيرة الخلفاء الراشدين "انتهى<منتهى الامال ص 212 ج2 ط ايران


تدبر قول علمائك يا من يدعي الاتباع لهم , واعمل بما عملوا وصدق ما قالوا .

فهذا هو الحق الذي لا حق غيره , واليكموه فننظر ماذا عاملون به .

فلو كان حبك صادقا لأطعته إن المحب لمن يحب مطيع

فيامحب علي هذا ما قاله علي
ويا محب الحسين هذا ما قاله الحسين
ويا محب الباقر هذا ما قاله الباقر
ووووووووووووووووووووووووووووو
رضي الله عنهم وارضاهم اجمعين وعلى الصحابة أجمعين


أنتظر تعليقا على الموضوع كاملا ليس على هذا التعليق البسيط

كما أقول كلمة لحيدر : تعلم العلم واحرص عليه واتبع الحق فأنت اقرب من غيرك إليه
هداك الله وبصرك بالحق وأرشدك الى سبيل الهداية



وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مالك الاشتر
الادارة
الادارة


عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 29/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: لا أحد أجابني على موضوعي :?: هل هذا يعني أن ما ذكر صحيح :?:   الأربعاء يوليو 22, 2009 4:05 am

بسم الله الرحمن الرحيم




اللهم صل على محمد وال محمد

الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا

الذين امر الله تعالى باتباعهم فقط لاسواهم .



في مقام التعليق على كلامك :

**********


اولا : انا ضد كل القصص الخرافية التي تأتي من قبل ايادي الوهابية عملاء اليهود وطبيعي الوهابية يجيدون القصص الخيالية كما اجادها اسلافهم في تحريف التوراة والانجيل وهذه عادة الوهابية التحريف والتزييف وحرف الحقائق عن الواقع.

**********




ثانيا : كن عاقلا وكن واعيا وكن فاهما في محارواتك ان من جاء بقصة خيالية من نسج خيوط الوهابية فيا ترى هل الفاهم ياتي بقصة لا اصل لها ولا مستند ام الفاهم يأتي بالدليل العلمي الصحيح لا المحرف والمزيف .

**********




ثالثا : ذكرت لك اجوبة على قصتك الخرافية اليهودية الصنع فلا تغمض عينيك عن الردود فراجع ودقق , الإ اللهم انك لم تفهم الكلام واذا كنت لا تفهم الكلام فتحتاج الى دعاء خاص حتى تفهم ما قلته انا لك .

** ** ****




رابعا : انك قلت اتيت بالقصة حتى تلطف الجو, و انا اقول لك وانصحك,,, راجع خرافات البخاري حتى يتطلف الجو اكثر فاكثر مثلا (مباشرة النبي لعائشة وهي حائض , او سحر النبي , او بول النبي واقفا , او وضع الله رجله بجهنم , او الله يضحك يوم القيامة , او لطم النبي موسى ملك الموت ورجوع ملك الموت الى ربه وهو اعور العين , او رواية عائشة في ارضاع الكبير كما رواها مسلم في الصحيح , او ان النبي كان يسمع الغناء مع عائشة) .



خرافات البخاري اكثر لطافة واذا احببت ان تقضي وقتا ممتعا من الضحك والمرح فما عليك الإ مراجعة بعض روايات البخاري حتى ترى ما قلته لك .

*** *******


خامسا : هل موضوعك المهم هو قصة خرافية ماشاء الله على الموضوع المهم حيث انه قصة خرافية صنيعة اليهود وتقول انها موضوع مهم أي اهمية لقصة صناعة اليهود وتصدير الوهابية ونطق الجهلة بها .

**** ******


سادسا : مشكلة الوهابية انهم قوم لا يفهمون ولايعون ما يقولون صم بكم يا صاحب القصة الخرافية حينما تستدل بكتاب لا تستدل بكتاب نهج البلاغة لابن ابي الحديد المعتزلي لانه عالم من علماء السنة وكلامه في شرح نهج البلاغة لا نقبله كله ومن ادب الحوار ومنهج الحوار ان تستدل على الطرف الاخر بكتبه المعتمدة والمعتبرة صحة ودلالة لا ان يكون استدلالك علينا من كتب سنية او ما شاكل ذلك .



ثم انك لو قبلت بكتاب شرح نهج البلاغة لابن ابي الحديد المعتزلي لماذا اغمضت العين عن خطبة الامام علي عليه السلام المسمات بالخطبة الشقشقية التي فيها تقريع لابي بكر وعمر وعثمان بالمناسبة يقول ابن ابي الحديد ان هذه الخطبة صحيحة وانها صادرة من الامام اميرالمؤمنين (عليه السلام) فلا تغمض عينك عنها ودقق فيها وانظر ماذا يوجد من تقريع للثلاثة اسيادك .

********* *


سابعا : ما أتيت من كلام لاميرالمؤمنين من نهج البلاغة اقول لك , لا تكن مدلسا لماذا اخذت من الخطبة ما تحب وما تشتهي وتركت ما تركهه وتخشاه وانا بالمرصاد لكل مدلس انظر الى اول الخطبة

يتحدث عن وفاة النبي فقال : ( فيا لها مصيبة خصت الأقربين وعمت جميع المسلمين ، ما أصيبوا بمثلها قبلها ولن يعاينوا بعد أختها . فلما مضى لسبيله ( صلى الله عليه وآله ) تنازع المسلمون الأمر بعده ، فوالله ما كان يلقى في روعي ولا يخطر على بالي أن العرب تعدل هذا الأمر بعد محمد ( صلى الله عليه وآله ) عن أهل بيته ، ولا أنهم منحوه عني من بعده . فما راعني إلا انثيال الناس على أبي بكر وإجفالهم إليه ليبايعوه ، فأمسكت يدي ورأيت أني أحق بمقام رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) في الناس ممن تولى الأمر من بعده . فلبثت بذلك ما شاء الله حتى رأيت راجعة من الناس رجعت عن الإسلام يدعون إلى محق دين الله وملة محمد ( صلى الله عليه وآله ) وإبراهيم ( عليه السلام ) فخشيت إن لم أنصر الإسلام وأهله أن أرى فيه ثلما وهدما يكون مصيبته أعظم علي من فوات ولاية أموركم ، التي إنما هي متاع أيام قلائل ثم يزول ما كان منها كما يزول السراب وكما ينقشع السحاب ، فمشيت عند ذلك إلى أبي بكر فبايعته ، ونهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل وزهق ، وكانت كلمة الله هي العليا ولو كره الكافرون)

دقق بالكلام الملون باللون الاحمر دقق فيه كثير حتى تفهم

000000000000000

ويصف في نفس الخطبة موت عمر

(حتى إذا احتضر قلت في نفسي : لن يعدلها عني فجعلني سادس ستة ، فما كانوا لولاية أحد أشد كراهية منهم لولايتي عليهم ، فكانوا يسمعوني عند وفاة الرسول ( صلى الله عليه وآله ) أحاج أبا بكر وأقول : يا معشر قريش إنا أهل البيت أحق بهذا الأمر منكم ، ما كان فينا من يقرأ القرآن ويعرف السنة ويدين دين الحق . فخشي القوم إن أنا وليت عليهم أن لا يكون لهم في الأمر نصيب ما بقوا ، فأجمعوا إجماعا واحدا ، فصرفوا الولاية إلى عثمان وأخرجوني منها رجاء أن ينالوها ويتداولوها إذ يئسوا أن ينالوا من قبلي ، ثم قالوا : هلم فبايع وإلا جاهدناك . فبايعت مستكرها وصبرت محتسبا ، فقال قائلهم : يا بن أبي طالب إنك على هذا الأمر لحريص ، فقلت : أنتم أحرص مني وأبعد ، أأنا أحرص إذا طلبت تراثي وحقي الذي جعلني الله ورسوله أولى به ، أم أنتم إذ تضربون وجهي دونه وتحولون بيني وبينه ؟ ! فبهتوا والله لا يهدي القوم الظالمين . اللهم إني أستعديك على قريش فإنهم قطعوا رحمي ، وأصغوا إنائي ، وصغروا عظيم منزلتي ، وأجمعوا على منازعتي حقا كنت أولى به منهم فسلبونيه ، ثم قالوا : ألا إن في الحق أن تأخذه وفي الحق أن تمنعه فاصبر كمدا متوخما أو مت متأسفا وحنقا . فنظرت فإذا ليس معي رافد ولا ذاب ولا مساعد إلا أهل بيتي ، فظننت بهم عن الهلاك ، فأغضيت على القذى ، وتجرعت ريقي على الشجى ، وصبرت من كظم الغيظ على أمر من العلقم وآلم للقلب من حز الشفار . حتى إذا نقمتم على عثمان أتيتموه فقتلتموه ثم جئتموني لتبايعوني ، فأبيت عليكم وأمسكت يدي فنازعتموني ودافعتموني ، وبسطتم يدي فكففتها ، ومددتم يدي فقبضتها ، وازدحمتم علي حتى ظننت أن بعضكم قاتل بعض أو أنكم قاتلي ، فقلتم : بايعنا لا نجد غيرك ولا نرضى إلا بك ، فبايعنا لا نفترق ولا تختلف كلمتنا . فبايعتكم ودعوت الناس إلى بيعتي ، فمن بايع طائعا قبلته منه ، ومن أبى لم أكرهه وتركته . فبايعني فيمن بايعني طلحة والزبير ولو أبيا ما أكرهتهما كما لم أكره غيرهما ، فما لبثنا إلا يسيرا حتى بلغني أن خرجا من مكة متوجهين إلى البصرة في جيش ما منهم رجل إلا بايعني وأعطاني الطاعة ، فقدما على عاملي وخزان بيت مالي وعلى أهل مصر كلهم على بيعتي وفي طاعتي فشتتوا كلمتهم وأفسدوا جماعتهم ، ثم وثبوا على شيعتي من المسلمين فقتلوا طائفة منهم غدرا ، وطائفة صبرا ، وطائفة عصبوا بأسيافهم فضاربوا بها حتى لقوا الله صادقين ، فوالله ، لو لم يصيبوا منهم إلا رجلا واحدا متعمدين لقتله بلا جرم جره لحل لي به قتل ذلك الجيش كله ، فدع ما إنهم قد قتلوا من المسلمين أكثر من العدة التي دخلوا بها عليهم ، وقد أدال الله منهم فبعدا للقوم الظالمين . ثم إني نظرت في أهل الشام فإذا أعراب أحزاب ، وأهل طمع جفاة طغام يجتمعون من كل أوب ، ومن كان ينبغي أن يؤدب ويدرب أو يولى عليه ويؤخذ على يديه ، ليسوا من المهاجرين ولا الأنصار ، ولا التابعين بإحسان ، فسرت إليهم فدعوتهم إلى الطاعة والجماعة ، فأبوا إلا شقاقا ونفاقا ونهوضا في وجوه المسلمين ، ينضحونهم بالنبل ويشجرونهم بالرماح ).



فمن الغباء والجهل ان تترك هذه المقاطع من الخطبة او انك تركتها تعمدا او انك فقط تنسخ وتلصق من غير تدبر.

***** * * **



ثامنا : اما رواية الامام اميرالمؤمنين (عليه السلام) (حبيباي وعماك ابو بكر وعمر....) اقول لك لا تكن مدلسا مرة اخرى هذه الرواية تذكرها مصادر السنة لا الشيعة فلا تدلس فان التدليس عيب ثم عيب .

** ** *****



تاسعا : انك قلت لي هداك الله وبصرك بالحق .

اقول لك هذه لك وليست لي لاني مهتدي باهل البيت الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا والذين هم عدل القران (كتاب الله وعترتي اهل بيتي) كما جاء في صحيح مسلم عندكم فنحن الحمدلله مهتدون باهل البيت وباتباع اهل البيت (صلوات الله عليهم في كل صباح ومساء) فنحن نعرف الحق اكثر منكم لاننا اتباع علي بن ابي طالب (عليهما السلام) كما قال رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) (علي مع الحق والحق مع علي) .

****** ****




عاشرا: لم ارَ لك تعليقا على فرار ابي بكر وعمر بيوم احد وجبنهما بيوم الخندق وهزيمتهما بخيبر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



سوف نعذرك على الجواب .



اللهم صل على محمد وال محمد

وامتنا على محبة محمد وال محمد وبغض اعداء محمد وال محمد







حرره : مالك الأشتـــــــــــــــــــــــــــر


عدل سابقا من قبل مالك الاشتر في الخميس يوليو 23, 2009 8:11 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مالك الاشتر
الادارة
الادارة


عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 29/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: لا أحد أجابني على موضوعي :?: هل هذا يعني أن ما ذكر صحيح :?:   الأربعاء يوليو 22, 2009 4:52 am

تتمة

اللهم صل على محمد وال محمد
الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وجعل اعدائهم اسفل السافلين ومخلدين بجهنم



فيما يتعلق برواية الامام الصادق (عليه السلام) :

أن الصادق عليه السلام سئل عن أبي بكر وعمر ، فقال : كانا إمامين قاسطين عادلين ، كانا على الحق وماتا عليه ، فرحمة الله عليهما يوم القيامة ، فلما خلا المجلس ، قال له بعض أصحابه : كيف قلت يا بن رسول الله ؟ ! . فقال : نعم ، أما قولي : كانا إمامين ، فهو مأخوذ من قوله تعالى : ( وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار ) ، وأما قولي قاسطين ، فهو من قوله تعالى : ( وأما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا ) ، وأما قولي عادلين ، فهو مأخوذ من قوله تعالى : ( الذين كفروا بربهم يعدلون ) ، وأما قولي كانا على الحق ، فالحق علي عليه السلام ، وقولي : ماتا عليه ، المراد أنه لم يتوبا عن تظاهرهما عليه ، بل ماتا على ظلمهما إياه ، وأما قولي : فرحمة الله عليهما يوم القيامة ، فالمراد به أن رسول الله صلى الله عليه وآله ينتصف له منهما ، آخذا من قوله تعالى : * ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ).

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 30 - ص 286


عدل سابقا من قبل مالك الاشتر في الخميس يوليو 23, 2009 8:13 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ترانيم المطر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 360
تاريخ التسجيل : 29/03/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: لا أحد أجابني على موضوعي :?: هل هذا يعني أن ما ذكر صحيح :?:   الأربعاء يوليو 22, 2009 5:02 am

اللهم صل على محمد وال محمد

احسنت مولاي مالك على الرد القوي ايدك الله وسددك باذن الله

بسم الله الرحمن الرحيم

يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

صدق الله العلي العظيم


_________________
[b](¯`·._.·[ (تــــــــــرانــ المـــــــــــــطر يــــــــــــم ا) ]·._.·´¯)


ياقائم ال محمد

إذا أعـددت جـيشـك أيهـا المهـدي للثـورة
وسارت خلفـك الثوّار والصحراء والغبرة
فضـع اسمي كـجنديٍ وضع من خلفه سطرا
ليبصم إصبعي عشراً ويبصم منحري عشرا[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا أحد أجابني على موضوعي :?: هل هذا يعني أن ما ذكر صحيح :?:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انوار الولاية  :: المنتديات الاسلامية العامة :: منتدى الشخصيات الاسلامية و التاريخية-
انتقل الى: