منتديات انوار الولاية

منتديات انوار الولاية

أهلاً وسهلاً بك يا زائر ، اشرقت الأنوار بوجودكم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا اثنا عشر اماما فقط.......؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامر بالمعروف
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 08/07/2009

مُساهمةموضوع: لماذا اثنا عشر اماما فقط.......؟؟؟   الثلاثاء يوليو 28, 2009 1:39 am

ألماذا إثنا عشر إماماً فقط ؟! وإذ عرفنا ضرورة الإمامة ، وضرورة يضاً السنّة الإلهيّة في طبيعة عمل الإمام في الأمّة ، فإننا نذكّر هنا بالشيء الذي تدخلت فيه الإرادة الإلهيّة واقتضته المشيئة الربانيّة وهو أن لا يزيد عدد الأئمّة الأطهار على الاثني عشر إماماً ، ولا ينقص عن عدد نقباء بني إسرائيل.
ولم تُترك هذه القضيّة للزمن ، بحيث كلّما مات إمام أو قتل ، خَلَفَهُ إمامٌ آخر ، لأن تركها إلى الزمن لسوف يزيد الأمر تعقيداً ، ويجعل الأطروحة الإلهيّة الإسلامية في معرض الخطر الأكيد ، وذلك حينما يكون ذلك سبباً في بلبلة أذهان الناس ، وتحيّرهم ، وفي ضياعهم وتمزّقهم ، ثم في ظهور الكثير من الجهالات والأباطيل باسم الدين والإسلام ، وعلى حساب الصواب والحق ..



وحيث تصبح الفرصة في متناول أيدي أصحاب الأطماع ، وطلاب اللبانات ، لادّعاء الإمامة ، وتضليل الناس ، والتّلاعب بالدّين وأحكامه ، وظهور البدع ، وضياع الحق ، حتى ليصير الوصول إليه أمراً مستحيلاً أو يكاد.
ولا ننسى : أنّه إذا شعر الحكّام أنّه ليس ثمة ما يجبرهم على اتّخاذ جانب المرونة والحذر (1) ، وأنّهم يمتلكون القوة الكافية للقضاء على مصدر الخطر عليهم ، واستئصاله بصورة نهائية وقاطعة ، فإنّهم سوف يبادرون إلى ذلك ـ حسبما ألمحنا إليه ـ ولسوف تعصف رياح حقدهم لتقتلع كل المنجزات التي هي حصيلة جهد وجهاد الأنبياء والأوصياء ، وكل الناس الذين أخلصوا لله سبحانه من جذورها حتى وكأن شيئاً لم يكن ..
ولأجل هذا وذاك ، ووفقاً لمقتضيات الحاجة ، وانسجاماً مع الضّرورات التي يفرضها هذا الواقع وغير ذلك من حيثيات تربويّة وغيرها ، فقد حدّد النص الوارد عن النبي الأكرم ( صلى الله عليه وآله ) عدد الأئمة من بعده وبيّن أسماءهم. وخرجت السنّة الإلهيّة عما هو المألوف.
فاقتضت الحكمة أن يطول عمر الإمام الثاني عشر بانتظار أن تسنح الفرصة للقيام بالحركة الإصلاحيّة الشاملة ، وعلى مستوى العالم بأسره.
وحتى مع هذا التّحديد ، وذلك النص الصريح فإنّ الساحة الإسلامية لم تسلم من ادّعاءات كاذبة لمقام الإمامة ، فقد ادّعيَ هذا المقام لزيد بن علي بن الحسين ( عليه السلام ) ، ولمحمّد بن الحنفية ، ولإسماعيل بن الإمام الصادق ( عليه السلام ) ، وادّعاه أيضاً جعفر الموسوم « بالكذّاب » ، بالإضافة إلى آخرين ..
ولكن ذلك لم يكن من الخطورة بحيث يخشى منه على المسار العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسمات الشمال
مراقبة قسم
مراقبة قسم
avatar

عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 24/04/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: لماذا اثنا عشر اماما فقط.......؟؟؟   الثلاثاء يوليو 28, 2009 9:29 am

اللهم صل على محمد وال محمد وبارك الله في جهودكم

واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا .. حتما لن تفرغ الارض من حجة الله فيها ولا ننسى ايضا المدعين المهدوية فهم كثر ولكن التاريخ ومجريات الاحداث كشفتهم على حقيقتهم بارادة الله

تقبلوا مروري


[url=]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا اثنا عشر اماما فقط.......؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انوار الولاية  :: المنتدى العام :: منتدى الثقافة العامة-
انتقل الى: